شارك معنا على مواقع التواصل

AddToAny

جديد الموقع

حصريا بالموقع

الثلاثاء، 24 أبريل 2018

حل مشكلة بطىء الانترنت من الروتر te data


                                  حل مشكلة بطىء الانترنت من الروتر te data



لا شك فيه أنك إذا كنت تقرأ هذا الموضوع الآن، فإنك بالتأكيد ستكون متصل على الإنترنت، عبر جهاز تقني معين. فإما أن تكون متصل بالإنترنت عبر ما يمسى بـ "النقاط الساخنة"، والتي يوفرها الكثير من المحال التجارية أو حتى مزودي الإنترنت في المراكز التجارية المختلفة، أو أن تكون متصل بالإنترنت من خلال باقة البيانات الخاصة بك، والمحددة بعدد معين من الميجابايت والتي يزودك بها أحد مزودي خدمة الإنترنت والإتصالات في منطقتك.

أو أن تكون متصل بالإنترنت عبر "الراوتر المنزلي"، المربوط والمتصل بالإنترنت بدوره من خلال الراوتر المركزي المنزلي أيضاً، الذي يزودك به "مزود الإتصالات"، والذي يقوم بدوره بإستقبال ونقل إشارات الإنترنت من الخارج إلى منزلك، وعبر رواترك المنزل الخاص.

بطء الإنترنت

هنالك مشكلة متعارف عليها يعاني منها أغلب مستخدمي الإنترنت المنزلي، والمشتركين في باقات إنترنت مختلفة، وهي مشكلة بطأ الإنترنت في بعض الأوقات. فالمشترك بباقة الإنترنت فائق السرعة، التي تتجاوز سرعته 50 ميجابايت في الثانية الواحدة، قد يعاني في بعض الأحيان، مثل معاناة المشترك في أقل سرعة يوفرها مزود الخدمة، والتي قد لا تتعدى 1 ميجابايت في الثانية.

وللتوضيح فإن مشكلة البطء في الإنترنت هذه تكون في الغالب مقتصرة على تصفح صفحات الإنترنت المختلفة وفتحها، ولا تقاس عبر عملية تحميل المواد المختلفة من الإنترنت كالأفلام والبرامج... وغيرها.
فقد يفاجأ صاحب الإشتراك بالإنترنت السريع أنه وبعد شهر من إستخدامه للإنترنت في منزله، أن الإنترنت لديه بات يعاني من مشاكل في البطء والصعوبة في فتح الصفحات والتنقل فيما بينها. وقد يكون العديد من المستخدمين قد جرب العديد من الحيل والوسائل لحل هذه المشكلة، بدايةً من الشك في أن مشكله جوهرية قد أصابت كمبيوتره الشخصي أو جهازه الذكي، أدت إلى هذا البطء في الإنترنت، وانتهاءاً بالرغبة في زيادة سرعة الإنترنت، للزيادة سرعة الإنترنت إلى أقصى درجة ممكنه أو عودته إلى ما كان عليه عند تركيب الراوتر في الأيام والأسابيع الأولى.

حلول بسيطة

قد ينسى العديد من المستخدمين الذين جربوا الكثير من الطرق والحلول لمحاولة تسريع الإنترنت المنزلي لديهم، أن الجهاز الرئيسي المسؤول عن الإنترنت في المنزل، ليس فقط الأجهزة المستقبلة للإنترنت، من كمبيوترات وهواتف وأجهزة ذكية...، بل هو الجهاز المرسل للإنترنت، وهو "الراوتر المنزلي"، وهو المسؤول عن استقبال الإنترنت من الراوتر المركزي المخصص لمزود الإنترنت، وإعادة بثه من جديد ليستقبله المستخدم على أجهزته التقنية المختلفة.

فإذا كنت أحد الأشخاص الكثير الذي عانى ويعاني من بطء الإنترنت في منزله، في الكثير من الأحيان، ومع تأكيد مزود الخدمة أن لا مشاكل لديه في الإنترنت، وأن المشكلة محصورة في منزل المستخدم. فيمكنك إتباع هذه الخطوات البسيطة، التي من المؤكد أنها إن لم تنفك فإنها لن تضرك.

الطريقة الأولى

في البداية يجب عليك في البداية معرفة أن هنالك جهازين في المنزل مسؤولين عن بث الإنترنت وتوصيله إلى باقي الأجهزة الإلكترونية المختلفة، من هواتف ذكية أو كمبيوترات محمولة أو مكتبية أو لوحية، أو غيرها مثل أجهزة الألعاب أو التلفزيونات الذكية القادرة على الإتصال بالإنترنت.

الجهاز الأول، وهو "الراوتر المنزلي"، الذي قد تشتريه من الأسواق والمتاجر المختلفة أو قد يوفره لك مزود خدمة الإنترنت. أما الجهاز الثاني فهو "الراوتر المركزي"، وهو الذي يأتيك به مزود الخدمة، وخصوصاً في الإشتراكات الحديثة، مثل اشتراكات الكابلات الضوئية "فايبر أوبتيكس"، حيث ستجد في منزلك إذا كنت تستخدم مثل هذه الاشتراكات الحديثة، مثل هذا الجهاز في أحد أرجاء المنزل.

- الخطوة الأولى: إذا كنت تعاني بطأ في تصفح الإنترنت وصفحاته المختلفة وليس عملية التحميل للملفات والمواد منه، قم بالتوجه مباشرة إلى "الراوتر المنزلي" الذي أشرنا إليه سابقاً، والعملية التي ستقوم بها الآن هي أشبه بعملية "انعاش" إن صح التعبير لهذا الراوتر وذلك بفصل الكهرباء عنه وتجريده من كافة الأسلاك الموصلة إليه.
- الخطوة الثانية: قم بحفظ مداخل الأسلاك كافة وأماكنها بالضبط على الراوتر المنزلي، وذلك للتأكد من إعادتها إلى مكانها عند الحاجة إلى ذلك.
- الخطوة الثالثة: قم بفصل التيار الكهربائي بشكل كامل عن الراوتر، ولا تكتفي بإطفاء الراوتر إذا كان يحتوي على زر (ON/OFF).
- الخطوة الرابعة: انزع كافة الكابلات الموصولة بالرواتر، وقم بتشغيل الكهرباء مرة أخرى وهذا الكابلات مفصولة وغير متصلة به، وأنتظر 30 ثانية بهذه الوضعية.
- الخطوة الخامسة: إرجع الكابلات إلى مكانها الذي حفظته للتو، والكهرباء موصلة بالراوتر. ثم قم بإعادة تشغيل الراوتر مرة أخرى والكابلات في مكانها الصحيح.
- الخطوة السادسة: قم بعمل هذه الخطوات وبنفس الطريقة والترتيب والأولوية مع الراوتر المركزي إن وجد، والذي يوفره لك مزود الخدمة.

بعد إتمام هذه الخطوات بالطريقة الصحيحة، قم بإعادة تشغيل كمبيوترك الشخصي أو جهازك التقني المتصل بالراوتر المنزلي، وذلك سواءاً بالإتصال السلكي أو اللاسلكي. ملاحظة (يفضل إلغاء الاتصال القديم مع الراوتر المنزلي للهواتف والأجهزة الذكية، واعادة الاتصال مرة أخرى، وذلك بالبحث عن نقطة اتصال جديدة، ووضع كلمة المرور إن وجدت، وكأنك تتصل بهذا الراوتر للمرة الأولى).

الطريقة الثانية

وفي حال لم تجدي الطريقة الأولى نفعاً، فتأكد أنك لن تخسر شيئاً وذلك لأنك تكون قد عملت إنعاش وتحديث للخط الخاص بالإنترنت لديك. ويمكنك اللجوء إلى الطريقة الثانية والبسيطة أيضاً، عند الشعور ببطء تصفح الإنترنت، وكلما دعت الحاجة، والتي تعتمد على قناة الإنترنت الخاصة بكمبيوترك الشخصي أو جهازك الذكي.

- الخطوة الأولى: إذا كنت تستخدم كمبيوتر شخصي "محمول أو مكتبي"، وتعاني من هذا البطء في تصفح الإنترنت، فيمكنك تغير قناة الاتصال بالإنترنت لديك أو ما يسمى بـ "البروكسي/Proxy" الخاص والمسؤول عن عملية الاتصال بالإنترنت الخارجي. وذلك بتغير بعض الإعدادات في متصفح الإنترنت لديك.
- الخطوة الثانية: قم بفتح برنامج "متصفح" إنترنت إكسبلورر في كمبيوترك الشخصي، وأذهب مباشرة إلى قسم الأدوات/Tools، ثم إذهب إلى أسف القائمة والقسم المسمي بخيارات الإنترنت/Internet Opotions.
- الخطوة الثالثة: ستفتح لك نافذة جديدة تحتوي على الكثير من الأقسام الرئيسية والفرعية. إبحث عن القسم الخاص بالإتصالات/Connections، وأضغط عليه. بعدها إبحث عن القسم الفرعي المسمي بإعدادات الشبكة/LAN Setting، وأضغط عليه، للدخول إلى صفحة جديدة هي صفحة إعدادات الشبكة المحلية الخاصة بك.
- الخطوة الرابعة: ستجد في هذه الصفحة قسمين، الأول في الأعلى هو "الإعدادات الأوتوماتيكية/Automatic Configration"، وهو ما لا يهمنا. أما القسم الثاني وهو في الأسفل والمسمى "بروكسي سيرفر/Proxy Server"، وهو القسم الذي يهمنا في حالتنا هذه. قم بالضغط على المستطيل الذي يأتي أسفل عبارة Proxy Server، وذلك لتفعيل هذه الخاصية.
- الخطوة الخامسة: بمجرد الضغط على هذه الخاصية وتفعيلها، ستتمكن من وضع وتزويد المستطيلين الجانبيين ببعض المعلومات، التي ستفيدك في بعض الأحيان في تسريع تصفح الإنترنت. قم بملأ المستطيلين كالتالي:
في الخانة الأولى "Address" ضع هذه العبارة (proxy1.emirates.net.ae)، وفي الخانة الثانية "Port" ضع هذا الرقم (8080). وتأكد أنك غير مختار الخيار الأخير (Bypass proxy server for local address).
- الخطوة السادسة: إضغط على الموافقة والتأكيد، وقم بعدها بإعادة تشغيل متصفح الإنترنت الخاص بك أو فتح أي متصفح آخر.

ولاحظ أنك قد تلاحظ سرعة في تصفح الإنترنت بعد إتباع هذه الخطوات، ولاحظ أيضاً أنك قد تلاحظ بعض البطء الغير معتاد في بعض الأحيان، وفي هذه الحالة يجب عليك عدم تفعيل هذه الخاصية، إذا كان تصفح الإنترنت أبطء خلال تفعيلها منه عند عدم تفعيها. ويمكنك هنا التنقل في أي وقت تشاء، بإختيار هذه الخاصة من عدمه، وملاحظة سرعة الإنترنت لديك، والحكم في إبقائها فعالة أم غير فعالة.

الطريقة الثالثة

وهي الطريقة التي تقوم من خلالها بإلغاء كافة المواد التي يقوم متصفح الإنترنت لديك بتخزينها تلقائياً في كمبيوترك الشخصي، ما يسمى بملفات الكاش أو الملفات المؤقتة. وهي الملفات التي تساعدك في الغالب على العودة لتصفح بعض صفحات الإنترنت وأنت غير متصل بالإنترنت، بشرط أن تكون قد زرت هذه الصفحات سابقاً وأنت متصل بالإنترنت.

- الخطوة الأولى: قم بفتح برنامج "متصفح" إنترنت إكسبلورر في كمبيوترك الشخصي، وأذهب مباشرة إلى قسم الأدوات/Tools، ثم إذهب إلى أسف القائمة والقسم المسمي بخيارات الإنترنت/Internet Opotions.
- الخطوة الثانية: ستفتح لك نافذة جديدة تحتوي على الكثير من الأقسام الرئيسية والفرعية. إذهب إلى القسم العام/General والذي ستفتح الصفحة بشكل أوتوماتيكي عليه، وأختر القسم "تاريخ التصفح/Browsing History، إضغط عليه.
- الخطوة الثالثة: ستفح لك صفحة جديدة في هذا القسم، تحتوي على الكثير من الخيارات، ما يهمنا هو الخيار الخاص "ملفات الإنترنت المؤقتة/Temporary Internet Fils". قم بالضغط على الصندوق الذي يجاور هذا الخيار، ثم إضغط في الأسفل على عبارة إلغاء/Delete.
يجب عليك التأكد قبل البدأ بهذه الطريقة من أنك تمتلك النسخة الأخيرة من متصفح الإنترنت من مايكروسوفت "إنترنت إكسبلورر" أو أي متصفح يوازي له مثل "كروم و أوبيرا و فايرفوكس... وغيرها".

الأجهزة الذكية

قد يسأل قارئ وهل يمكن تطبيق هذه الخطوات مع الهواتف والأجهزة اللوحية الذكية؟ والجواب ببساطة نعم، حيث يمكنك تطبيق الطريقة الثانية والثالثة في عمليات تسريع الإنترنت على هاتفك الذكي أو كمبيوترك اللوحي، وذلك ليس بإتباع الخطوات أعلاه حرفياً، إنما بالتقيد بها وبالبحث عن الأقسام الرئيسية التي تؤدي إلى عملها وتطبيقها في مثل هذه الأجهزة الذكية.
وتجدر الإشارة إلى أن كل هاتف وكل برنامج قد تختلف الطرق والوسائل به للوصول إلى هذه الأقسام، ولكن في النهائية فإن النتيجة ستكون واحدة في مثل هذه الأجهزة تماماً كما هو عليه الحال في الكمبيوترات الشخصية المكتبية والمحمولة.

برامج مساعدة

هنالك الكثير من البرامج والتطبيقات التي تساعدك خصوصاً إذا كنت تستخدم الكمبيوتر المحمول أو المكتبي، في تسريع الإنترنت. ورغم أنها لا تقوم بعملية التسريع بالمعنى الحقيقي، إلا أنها تقوم بإصلاح مثلاً ملفات نظام التشغيل لديك، أو تنوب عنك بالقيام ببعض الطرق التي ذكرنها سابقاً، والتي يتطلب من المستخدم القيام بها بشكل دوري، في محاولة لتسريع تصفح الإنترنت.

تغير الراوتر المنزلي

لعل الوقت قد يكون مناسباً للكثير من مستخدمي الراوترات المنزلية القديمة، لإستبدال هذه الأخيرة بنوعيات جديدة ذات ميزات وإمكانيات أكثر. الأمر الذي سيساعدك بالظرورة من تحسين سرعة تصفح الإنترنت المنزلي، وخصوصاً إذا كنت تستخدم بعض الراوترات رخيصة الثمن، أو بعض الأنواع التي يأتيك بها مزود الخدمة في بعض الأحيان مجاناً عند إشتراكك في إحدى باقات الإنترنت لديه.

حل مشكلة بطىء الانترنت من الروتر te data
  • العنوان : حل مشكلة بطىء الانترنت من الروتر te data
  • الكاتب :
  • الوقت : 8:41:00 ص
  • القسم:

شاهد ايضا

  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Top