شارك معنا على مواقع التواصل

AddToAny

جديد الموقع

حصريا بالموقع

الجمعة، 11 مايو 2018

نصائح للحفاظ على جهازك لاب توب من حرارة الجو

كي تخفض درجة حرارة الجهاز لتكون مقبولة بالنسبة لك، مع درجة الحرارة المرتفعة التي نتعرض لها خلال هذه الفترة يجب عليك اتباع التعليمات التالية:-


 

تنظيف الجهاز
التراب الناعم الذي يتجمع فوق القطع المختلفة الداخلية للجهاز يعتبر من العوامل الرئيسية في سرعة سخونة هذه القطع وبالتالي سرعة سخونة الجهاز، كذلك فإن تجمع الأتربة في فتحات التهوية يؤدي إلى منع التهوية عن مكونات الهاردوير من البروسيسور والرام وكارت الشاشة، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجهاز، لذا يجب التنظيف.

استخدم cooler أو مروحة خارجية
حتى تجنب سخونة الجهاز، تجنب استخدامه في الأماكن الساخنة، وابحث عن مكان تكون درجة حرارته منخفضة نوعا ما، فإذا لم يتح ذلك يمكنك الاستعانة بـ"كولر- cooler" وهي عبارة عن قاعدة مزودة بمروحة تبريد خارجية تساعد في تبريد الجهاز، كما أنها تساعد في تدفق الهواء بشكل سلس مما يؤدي إلى خفض درجة حرارة اللاب توب.

احترس من الأسطح غير المستقيمة:
احرص على استخدام اللاب توب على سطح مستو وصلب مثل المكتب حتى يكون هناك مجال للهواء للتدفق وتبريد اللاب توب.

لا تترك الجهاز على وضعية Sleep عند تركه لفترة طويلة:
تركيه يؤدى إلى سخونته، كما أن استمرار تدفق التيار الكهربائى إلى الجهاز سيؤدي في النهاية إلى سخونة الجهاز، لذا عليك أن تقوم بإغلاق الجهاز بشكل كامل طالما أنك لا تحتاج العمل عليه لفترة.

استعن ببعض البرامج لفحص مروحة التبريد:
هناك الكثير من البرامج التى توفر للمستخدمين معرفة سرعة مروحة التبريد وتتيح فحصها والتأكد من كفاءتها وهل تعمل بشكل جيد أم لا.
نصائح للحفاظ على جهازك لاب توب  من حرارة الجو
  • العنوان : نصائح للحفاظ على جهازك لاب توب من حرارة الجو
  • الكاتب :
  • الوقت : 12:17:00 ص
  • القسم:

شاهد ايضا

  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Top