تابعنا على مواقع التواصل

حصريا بالموقع

السبت، 8 ديسمبر 2018

الإمساك المزمن: وعلاجهChronic Constipation: Facts vs. Myths

Chronic Constipation: Facts vs. Myths


نتيجة بحث الصور عن الامساك

يمكن للإمساك ، أكثر الشكوى الهضمية شيوعًا لدى سكان الولايات المتحدة ، أن يجعل الحياة بائسة. لا يجعلك الإمساك تشعر بالانتفاخ والصداع وسرعة الانفعال فحسب ، بل إن الإمساك - وخاصة الإمساك الطويل الأمد أو المزمن - يستغرق وقتًا طويلاً ويكلفك الكثير كل عام في الولايات المتحدة ، يؤديالإمساك المزمن إلى حوالي 2.5 مليون زيارة للطبيب ، وتكاليف علاج باهظه الامر سهل وبسيط 


الإمساك المزمن: ما هو؟

تعريف الإمساك المزمن يختلف بين مختلف الناس. بالنسبة لبعض الأشخاص ، يعني الإمساك المزمنحركات الأمعاء المتكررة لأسابيع في كل مرة. بالنسبة للآخرين ، يعني الإمساك المزمن إجهاد أو صعوبة في اجتياز البراز. على سبيل المثال ، كثيرون يصفون الإمساك المزمن بالشعور بأنك في حاجة إلى حركة الأمعاء ، ولكن مهما طالت مدة الجلوس ، فلن يحدث ذلك. مع الإمساك المزمن ، قد يكون لديك براز صلب أو مشكل ، أو براز صغير ، أو مزيج من البراز المتكرر ، المتكون أو الصغير.
عموما ، تعريف الإمساك المزمن هو تواتر البراز أقل من ثلاثة في الأسبوع الذي يدوم عدة أشهر. ومع ذلك ، يعتقد الخبراء أن الكثيرين ممن يعتقدون أنهم يعانون من الإمساك المزمن قد يقللون بالفعل من تكرار عاداتهم في الأمعاء ، لذا قد لا يكون هذا التعريف دقيقًا.


الإمساك المزمن: ما هو طبيعي؟ لم لا؟

إذا كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك مصابًا بالإمساك المزمن ، فقد ينجم الكثير من القلق والضيق عن نقص المعرفة حول هذه المشكلة. ليس هناك فقط مخاوف مكبرة حول ما يمكن أن يسبب المشكلة ، يمكن أن يكون عدم الراحة من الإمساك المزمن نفسه موهنة. قد يبطئ الإمساك من أدائك في العمل ويؤدي حتى إلى فقدان الأنشطة الترفيهية. لذلك من المهم معرفة الحقائق حول الإمساك المزمن والتحدث مع طبيبك حول وضعك الشخصي.
]


دعونا ننظر إلى بعض خرافات الإمساك المزمن ثم تحديد الحقائق:

أسطورة الإمساك المزمن: إذا لم يكن لديك حركة أمعاء واحدة في اليوم ، فهذا أمر غير طبيعي.

الحقيقة: أقل من 50٪ من الناس لديهم حركة أمعاء واحدة في اليوم.
أسطورة الإمساك المزمن: أقل من خمس أو ست حركات أمعاء أسبوعيًا تعتبر إمساكًا مزمنًا.
الحقيقة: 95 ٪ من البالغين لديهم حركة الأمعاء ما بين ثلاث إلى 21 مرة في الأسبوع. المجموعة الكاملة - حتى مجرد ثلاث حركات أمعاء في الأسبوع - أمر طبيعي.


أسطورة الإمساك المزمن: تتراكم السموم في الأمعاء عندما تكون حركات الأمعاء نادرة.
الحقيقة: خلافا للاعتقاد الشائع ، لا يوجد دليل على أن "السموم" تتراكم عندما تكون حركات الأمعاء نادرة أو أن الإمساك يؤدي إلى مرض مثل السرطان . ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال ممسكًا بعد تجربة الألياف أو الملينات أو حليب المغنيسيا ، فقد حان الوقت لاستشارة الطبيب لإجراء تقييم.
أسطورة الإمساك المزمن: يزداد عدد حركات الأمعاء مع تقدم العمر.
الحقيقة : في الواقع ، يتناقص عدد حركات الأمعاء مع التقدم في السن.
أسطورة الإمساك المزمن: الإمساك المزمن لا يؤثر على كثير من الناس.
الحقيقة: الإمساك المزمن هو مشكلة خطيرة ، تؤثر على 15 ٪ إلى 20 ٪ من سكان الولايات المتحدة.

أسطورة الإمساك المزمن : إذا تناولت الطعام الصحيح وممارسة الرياضة وشرب الكثير من السوائل ، يجب ألا تعاني من الإمساك المزمن.



الحقيقة: في بعض الأحيان القضايا النفسية تؤدي إلى الإمساك المزمن. على سبيل المثال ، قد يساهم الاعتداء الجنسي أو الجسدي في مرحلة الطفولة - أو فقدان أحد الوالدين من خلال الطلاق أو الانفصال أو الوفاة - في الإمساك المزمن للبالغين. الإمساك في كثير من الأحيان تتعايش مع الاكتئاب . يمكن أيضا أن يكون سبب الإمساك المزمن من حالة طبية كامنة مثل انخفاض مستويات هرمون الغدة الدرقية .

الإمساك المزمن: ما الذي يسبب ذلك؟

بعد تناول الطعام ، ينتقل الطعام عبر الجهاز الهضمي. في الأمعاء تأخذ المياه و المغذيات من الطعام. عادة ، تستمر العملية حتى يتم تشكيل البراز. ثم تقلص انكماش في الأمعاء ثم تمرير البراز من الجسم.
ولأن الإمساك يرتبط في كثير من الأحيان بالبراز الصلب ، فإن إحدى النظريات هي أن الكثير من الماء يمتص من البراز ، مما يجعله جافًا وصعبًا. وهناك نظرية أخرى مفادها أن الاستجابات الهرمونية غير الطبيعية قد تؤدي إلى الإمساك المزمن. من الضروري إجراء المزيد من الأبحاث لفهم كيفية حدوث الإمساك بشكل أفضل وكشف الارتباط الغامض بين القناة الهضمية والهرمونات والدماغ .

6 مفاتيح لتخفيف الإمساك المزمن

التخلص من الإمساك المزمن يأخذ منهجًا متعدد الأوجه ونمطًا للحياة:
1. احصل على العادية
اذهب إلى الحمام في نفس الوقت كل صباح. اجعل هذا "عادتك" الصباحية ، حيث يكون نشاط المحرك القولوني هو الأعلى في هذا الوقت.
2. الاستماع إلى جسدك

لا تتجاهل الرغبة في الذهاب. التمعج في الأمعاء - الحركات التي تحرك حركة الأمعاء - تأتي وتذهب. إذا تجاهلت هذا الإلحاح ، فقد تفقد هذه الفرصة. يبقى البراز الطويل في الأمعاء ، يصعب الحصول عليه مع إعادة امتصاص المزيد من المياه ، والأكثر صعوبة هو طرده. الرغبة في التبرز تزداد أيضًا بعد تناول الطعام ، لذا استفد من إشارات الجسم.
3. الاسترخاء
لأن الإجهاد يمكن أن يتداخل مع استرخاء الجسم كله ، بما في ذلك الأمعاء ، من المهم استخدام بعض أنواع تقنية الاسترخاء يوميا. يجد ساتيش راو ، دكتوراه في الطب ، دكتوراه ، FRCP ، أستاذ الطب ومدير طب الجهاز الهضمي العصبي وحركة الجهاز الهضمي في جامعة أيوا ، أن العديد من المرضى لا يستطيعون الدفع بشكل صحيح لأنهم مستعجلون جدا ومجهدون. يقول راو: "لديهم القليل من الوقت لرعاية أجسادهم".
4. زيادة السوائل
شرب الكثير من السوائل. يوصى بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من السائل (يفضل أن يكون الماء) كل يوم. شرب أكثر في الأيام الحارة ومتى تمارس .
5. السائبة حتى النظام الغذائي الخاص بك
مواصلة القراءة أدناه

قد ترغب


vacation.

الألياف الغذائية والملينات من الألياف السائلة مثل سيلليوم أو ميثيلسيلوز - تؤخذ مع الكثير من السوائل - تعمل بشكل جيد لتخفيف الإمساك المزمن. هاريس إتش. ماكلوين ، وهو طبيب روماتيزممقره تامبا ومؤلف الكتاب الجديد A Diet for a Pain-Free Life ، يعتقد أن نخالة القمح هي الألياف الأكثر فعالية في التخفيف من الإمساك المزمن. يقول McIlwain: "تضيف نخالة القمح الحجم الأكبر إلى البراز وتزيد من معدل حركة البراز خلال الأمعاء".
6. تحدث مع طبيبك عن الأدوية
يمكن أن تساعد الأدوية والمسهلات في تخفيف الإمساك ، ولكن يجب أخذها بعناية ولفترات زمنية قصيرة. التشاور مع طبيبك قبل تناول أي دواء.

الإمساك المزمن: أكثر انتشارا اليوم؟

هل أصبح الأمريكيون أكثر عرضة للإمساك؟ يقول راو أن هناك المزيد من الوعي بالإمساك اليوم.
"في الماضي ، كان الناس الذين عانوا من الإمساك المزمن أو الإسهال أو متلازمة القولون العصبي أو حتى السلس ، يحفظونها لأنفسهم. لقد بقوا في المنزل معظم الوقت وتحمّلوا الأعراض غير المريحة" ، يقول راو لموقع WebMD. "مواليد اليوم غير راغبين في قبول مشاكل مثل الإمساك المزمن. إنهم يعلمون أن التقدم الطبي ممتاز وأن هذه القضايا الصحية يمكن معالجتها وحلها بنجاح."



عبور البراز من خلال القولون . يتميز عجز خلل التنسج أو المخرج (ويسمى أيضاً قُرى الحوض dyssynergia) إما بالصعوبة أو عدم القدرة على طرد البراز. مع خلل وظيفي في قاع الحوض (التبرز) ، فإن عضلات الحوض السفلي التي تحيط بالمستقيم (عضلات قاع الحوض) لا تعمل بشكل طبيعي. هناك نوع ثالث من الإمساك يحدث مع متلازمة القولون العصبي ( IBS ) حيث يتغير الإمساك بنوبات من الإسهال .

الإمساك المزمن: لماذا المواليد في خطر؟

إذا كنت طفلاً مولودًا بين عامي 1946 و 1964 ، فقد تتساءل عما إذا كان الإمساك المزمن يميل إلى الزيادة مع التقدم في السن. يخبر McIlwain WebMD أن هناك العديد من الأسباب المختلفة التي تسبب الإمساك لدى البالغين المتقدمين في السن.
يقول ماكويلن: "مع تقدمنا ​​في العمر ، نميل إلى أن نصبح أكثر استقرارًا ، ونأكل ونشرب أقل ، ونأخذ كمية أقل بكثير من الألياف في غذائنا اليومي" ، وهي كلها عادات تؤدي إلى تفاقم الإمساك المزمن.
ثم ، وفقا لماكلوين ، تحدث المزيد من المشاكل عندما تكون مصاب بالامساك وتبدأ بالاعتماد على أدوية مسهلة. "في غضون أيام ، يمكن لهذه العادة المسهلة أن تزيد من تفاقم دورة الإمساك المزمن والحاجة إلى اتخاذ ملين آخر ثم آخر."
لا يقتصر الأمر على أسلوب الحياة والعادات وضعت مواليد المعرضين لخطر الإمساك المزمن، ولكن يقول McIlwain أن العديد من أكثر من وصفة وصفة الأدوية تؤخذ عادة لعلاج التهاب المفاصل ، آلام الظهر ، ارتفاع ضغط الدم ، والحساسية ، وحتى الاكتئاب يمكن أن يؤدي إلى الإمساك المزمن.
"عندما يعالج كبار السن بأدوية متعددة لمشاكل صحية ، يمكن أن يكون الإمساك المزمن هو النتيجة" ، كما تقول ماكلين. "الأدوية الأكثر شيوعا التي تؤدي إلى تفاقم الإمساك هي المسكنات المخدرة مثل الكوديين و تايلينول (تايلينول رقم 3)، كسيكودوني ( Oxycontin )، proposyphene و اسيتامينوفين(Darvocet)، وhydromophone ( Dilaudid )، والتي تستخدم أحيانا لألم حاد في المفاصل ، التهابات التهاب المفاصلومرض القرص ومشاكل أخرى. ولأنه من المعروف أن أدوية الألم القوية هذه تسبب الإمساك المزمن ، فإن العديد من الأطباء يذهبون إلى الأمام ويعالجون الإمساك في نفس الوقت الذي توصف فيه أدوية الألم - قبل أن يتطور الإمساك المزمن ويصبح شديدًا ولا يمكن السيطرة عليه. "

للناس من جميع الأعمار ، بعض الأدوية تؤدي إلى الإمساك المزمن ، بما في ذلك بعض المسكنات للألمومضادات الاكتئاب والأدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، من بين أمور أخرى. مكملات الحديد أن العديد من النساء في سن الإنجاب يأخذ في الفيتامينات اليومية يزيد من فرصة الإمساك المزمن ، مثل الحمل .
ماذا يوصي McIlwain لمواليد لتخفيف الإمساك المزمن؟ يقول ماكولوين: "ابق نشيطًا وممارسة الرياضة يوميًا". "أيضًا ، شاهد سوائلك وشرب حتى عندما لا تشعر بالعطش ، حيث يفقد كبار السن أحيانًا آلية العطش هذه التي تحذرنا من شرب السوائل. أضف المزيد من الألياف إلى نظامك الغذائي وربما اعتبر منعم البراز ، إذا لزم الأمر".
كما يوصي McIlwain بجرعات منخفضة من هيدروكسيد المغنيسيوم (Phillips® Milk of Magnesia أو Ducolax® Milk of Magnesia) لمرضاه لتخفيف الإمساك المزمن.

الإمساك المزمن: متى ترى طبيبك

إذا كنت تعاني من الإمساك المزمن أو إذا كان الإمساك جديدًا أو كان تغييرًا في عادات الأمعاء الطبيعية ، فاستعن بمكالمة الطبيب. ولأن الإمساك المزمن قد يكون أحد الأعراض المبكرة للمشاكل الخطيرة مثلسرطان القولون ، فإن طبيبك سيسأل عن تاريخك الطبي ، وإجراء الفحص البدني ، ثم القيام باختبارات مخبرية لأغراض الفحص. يمكن لبعض الحالات الطبية مثل قصور الغدة الدرقية ، متلازمة القولون العصبي ، مرض باركنسون ، والسكري أيضا أن تسبب الإمساك المزمن. علاج المرض نفسه قد يساعد في التخفيف من الإمساك المزمن.
سيقوم طبيبك بإجراء فحص المستقيم للبحث عن البواسير أو الدموع التي يسببها التوتر وسيتحقق من وظيفة عضلات العضلة العاصرة الشرجية. إذا لم يقدم التاريخ الطبي والفحص البدني والنتائج المختبرية أي أدلة على سبب الإمساك المزمن ، قد يطلب الطبيب دراسة تصويرية للقولون والمستقيم لاستبعاد مشكلات أكثر خطورة مثل العرقلة.
بمجرد أن يحدد طبيبك تشخيصك ، فإن التخفيف من الإمساك المزمن قد ينطوي على نهج متعدد التخصصات مع تغيير النظام الغذائي ونمط الحياة والأدوية بدون وصفة طبية. إذا وجد طبيبك أن إمساكك المزمن بحاجة إلى إدارة طبية منتظمة ، فقد تفكر في الذهاب إلى أخصائي أمراض الجهاز الهضمي مع اهتمام خاص وخبرة في مجال الإمساك. المساعدة المقدمة من مقدم الرعاية الصحية هذا يمكن أن تقطع شوطا طويلا نحو تخفيف الإمساك المزمن على المدى الطويل وتحسين نوعية حياتك

عندما تقابل طبيبك ، لديك قائمة بالأسئلة المستعارة لطرحه ، وكن حازماً عند وصف علامات وأعراض الإمساك المزمن. وفقا لراو ، هناك مشكلة كبيرة في كيفية رؤية الأطباء اليوم للإمساك.
يقول راو: "إن الأطباء يرفضون للغاية الأعراض عندما يخبر المرضى عن وجود إمساك مزمن ، ويجب أن يكون المرضى أكثر قوة في وصف مشكلتهم بالإمساك. ويجب أن يطرح الأطباء المزيد من الأسئلة لمعرفة ما يحدث بالفعل".
للحصول على فهم للآلية التي تسبب الإمساك المزمن ، يستخدم Rao اختبارات محددة ، بما في ذلك دراسة عبور القولون ، وطرد البالون ، و analometry الشرج
بعد الاختبار ، يقول راو إن ما يقدر بنحو ثلث هؤلاء الأشخاص المصابين بالإمساك المزمن قد يكون لهم نتائج طبيعية. القولون والمستقيم طبيعيان ، ولكن لا تزال هناك فرط الحساسية والألم وعدم الراحة عند حركة الأمعاء.
يقول راو: "لكن ما يقرب من ثلث المصابين بالإمساك المزمن يعانون من التغوط اللاإرادي". "لا يمكن للأشخاص الذين يعانون من التغوط اللاإرادي أن يستشعروا البراز في أمعائهم أو يجدون صعوبة في استخدام الآليات الجسدية لطرد البراز. كثيرون منهم لا يعرفون شيئًا عن أن هذا هو سبب إمساكهم ، وغالبًا ما لا يطلبون المساعدة أكثر من استخدام ملينات مضادة. "
بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الإمساك المزمن مع التغوط اللاإرادي ، يوصي Rao الارتجاع البيولوجي . يقول راو: "هذا علاج بسيط غير مضطرب يمكنه تصحيح التقلص غير السليم لعضلات قاع الحوض والعضلة الشرجية الخارجية أثناء التغوط". "لقد ظهر هذا العلاج غير المتجانس بشكل قاطع ليكون الطريقة الفعالة الوحيدة لتصحيح السلوك لأن هؤلاء المرضى يتعلمون ما هو خطأ ثم يتعلمون كيفية تصحيحه."
قد تعمل المسهلات التقليدية التي لا تستلزم وصفة طبية على التخلص من الإمساك المزمن. توصي راوبمنتجات سينا والمغنيسيوم ومكملات الألياف يمكن أن يساعد الدواء الموصوف ، Amitiza ® ( lubiprostone ) ، وهو عبارة عن منشط لقناة الكلوريد يعزز إفراز السائل في الأمعاء ، أيضًا في تخفيف الإمساك المزمن.

عندما الامساك المزمن هو علامة تحذير

قد تكون التغييرات في عادات الأمعاء بمثابة علامة تحذير من وجود عدوى فيروسية أو بكتيرية ، أوانسداد ، أو مرض التهاب الأمعاء ( IBD ) ، أو سرطان القولون . إذا كان لديك واحد أو أكثر من الأعراض التالية ، فاتصل بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك :
  • الإمساك الذي يدوم لأكثر من أسبوعين
  • إسهال شديد يستمر لأكثر من يومين
  • إسهال خفيف يستمر لمدة أسبوع
  • يحث غير المبررة أن يكون لها حركة الأمعاء
  • الإسهال الدموي
  • براز أسود أو ذو لون أزرق
  • #الامساك وعلاجه 
  • #موقع القائد لتكنولوجيا المعلومات


no image
  • العنوان : الإمساك المزمن: وعلاجهChronic Constipation: Facts vs. Myths
  • الكاتب :
  • الوقت : 6:40:00 م
  • القسم:

شاهد ايضا

  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Top